ما هو المنزل الذكي او ماذا نقصد بـ Home automation؟







المنزل الذكي  او  Home automation؟


ما هو البيت الذكي؟

مصطلح البيت الذكي او مايعرف بـ سمارت هوم او هوم اوتوميشن ليس جديد لكن مع التقدم التكنولجي في العصر الحديث وانتشار الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ساعد على تطور البيوت الذكية وهي تعني طريقة تواصل الاجهزة الذكية داخل المنزل مع بعضها بذكاء وسلاسة بدون اي مشاكل.

المنزل الذكي يمكنك من العيش براحة ورفاهية من خلال التحكم بجميع الاجهزة المنزلية الذكية مثل (تشغيل المصابيح وإغلاقها , أقفال الابواب ,التحكم في الستائر, التحكم في المكيفات , التحكم الصوتي, مكبرات الصوت, السماعات, حساسات الحركة , حساسات الدخان , حساس كسر الزجاج, كاميرات المراقبة, نظام الانذار , نظام الامان  الخ...) وفي المنزل الذكي  يتم ربط كل هذه الاجهزة مع بعضها البعض بشبكة خاصة اما ان تكون هذه الشبكة سلكية تحتاج الى تمديد اسلاك او لا سلكية بعد ذلك يمكنك التحكم بهذه الشبكة من داخل منزلك او من اي مكان اخر ويمكنك ايضا برمجتها حسب نظام معين.

في البيت الذكي على سبيل المثال  تستطيع في فصل الصيف تشغيل التكييف قبل وصولك للمنزل, او برمجة الستائر لكي تفتح تلقائيا في وقت معين من النهار لمدة معينه ثم تغلق بعد ذلك , تستطيع ايضاً ربط نظام الحماية الخاص بك بجوالك. عندما تحول بيتك الى منزل ذكي تستطيع برمجة الكثير من الاشياء الاخرى كما تحب .

فوائد البيت الذكي :

من فوائد المنزل الذكي توفير الراحة والرفاهية والفخامة والتحكم في المنزل من اي مكان بكل سهولة ليس هذا فقط ولكن ايضًا تركيب نظام ذكي يساعد من رفع القيمة اوالتكلفة الحقيقية للمنزل.

مميزات البيت الذكي:

للمنازل الذكية العديد من المميزات من أهمها:
·       سهولة التحكم بالاجهزة الذكية.
·       توفير الطاقة ويمكنك.
·       البيوت الذكية تساعد في زيادة العمر الافتراضي للأجهزة .
·       البيوت الذكية اكثرامان لانها تحتوي انظمة الامان والانذار الذكية.

تكلفة البيت الذكي:

لا يوجد قيمة محددة  للمنزل الذكي انما القيمة تختلف حسب اختلاف متطلبات صاحب المنزل

في شركة المدن الذكية لدينا الحلول الافضل لمنزلك حسب احتياجاتك ومتطلباتك يمكنك زيارة موقعنا من هنا  لتتعرف علينا اكثراو تواصل معنا من هنا.

تعليقات